كتاب (9 شهور) المقدمة


مقدمة

لم يكن الامر سهلا ... ولم يكن متوقعا ... دائما هو بعيد عن العقل ... وحين يخطر على البال لا يتعدى المشاعر الملتهبه والرغبه ...فى الحقيقة هو امر محير هناك من يحذرك وهناك من يرغبك ... ولكن الخوف من المجهول يجعلك  متردد هل فعلا هو امر واجب الحدوث لانه امر جميل رائع ام انه واجب الحدوث لانه سنه الحياة ... الحقيقة هو عالم مجهول .. باب مغلق لا يمكن ان تعلم ما وراءه ... الكل يتكلم ولكن لا احد يصدق .. من ينفر نتهمه بانه هو المقصر او انه لا يستطيع ان ينظم حياته او انه يخاف من الحدث اننا بصدد اكثر المشروعات الانسانيه حدوث واكثرها غموض والحديث عن الفشل فيها اكثر بكثير عن النجاح ولكن الكل يرغب ان يفتح الباب الكل يريد ان يرى ما خلف هذا الباب ... هناك من يدخل من الباب ويهرع بالخروج وهناك من يدخل الباب ويظل خلفه

يتوارى خائف ان يلمح الاخرين فشله وهناك من يقف فخورا  بنفسه لأنه استطاع أن ينجح .. وقصص النجاح والفشل فى تلك الحياة وخلف هذا الباب لها الكثير من الاسباب .... وهذا الباب هو الزواج .... وهل فعلا نحن نستطيع ان نصنع زواج ناجح... هل فعلا ان النجاح فى العلاقه الزوجية درب من دروب المستحيل؟ ... وهل كل الزيجات فاشله معقدة ؟... وهل هناك طرق للنجاح؟ 

او هناك طريقه اذا سار عليها المتزوجون  يستطيعوا ان يصلوا الى بر الامان هل هناك صفات يجب ان تتوافر فى الزواج الناجح او الزوجة الناجحة هل هناك درجة معينة من التوافق اذا تم اثبتها ضمنا زواج ناجح ... هل الزواج عن حب هو افضل انواع الزواج وافضل الطرق الى نجاح العلاقة الزوجية .. هل الزواج التقليدى دائما فاشل ولا يؤدى الى حب ؟ام ان كل منهم له نفس احتمالات النجاح والفشل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصة قصيرة (فراق )

قصة قصيرة (فنجان قهوة )